الإعلامي اللبناني جمال فياض يتهم برنامج "بسمات وطن" بالعنصرية ضد السوريين

22.04.2016 | 00:01

انتقد الإعلامي اللبناني جمال فياض ما وصفه بـ"العنصرية" تجاه السوريين اللاجئين في لبنان و"الإساءة" إلى اللاجئات السوريات، من خلال سكيتش قدمه مؤخراً المخرج اللبناني شربل خليل في برنامج "بس مات وطن".

وأشار "فياض" خلال مشاركته في حلقة يوم الخميس من برنامج "منا وجر" على شاشة MTV اللبنانية، ورداً على سؤال الحلقة "بتحضر أو ما بتحضر"  إلى أن برنامج "بس مات وطن" يمرر "رسائل عنصرية" تجاه غير اللبنانيين، وهو "مالا يجب أن يقبله اللبنانيون طالما أنهم يرفضون أن يسئ الآخرون لهم.".

وأكد "فياض" أن السكيتش المذكور يعتبر "مسيئاً" للفتيات السوريات، مذكراً أن اللبنانيين "لم يقبلوا إساءة الآخرين لهم وخربوا الدنيا كرمال قرص فلافل" في إشارة إلى الخلاف بين المطربة الإماراتية أحلام وعدد من الإعلاميين اللبنانيين.

وكان أحد اسكتشات برنامج "بس مات وطن" الذي عرضته "المؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناشونال" قبل أيام، قد أظهر فتاةً لبنانيةً تشتكي إلى والد حبيبها أن ابنه قد تركها ولم يعد "يضهر" (يخرج) معها، فيجيب الأب أنه هو من طلب ذلك لأن علاقة ابنه بها أصبحت مكلفة، ثم ينادي الأب ابنه، فيدخل الابن ممسكاً بيد فتاتين تتكلمان بلهجة سورية، في إشارة إلى أن مرافقة فتاتين سوريتين، أصبحت "أوفر" من مرافقة فتاة لبنانية واحدة.

يذكر أن جمال فياض هو إعلامي لبناني ينحدر من "قضاء النبطية" جنوب لبنان ومتزوج من خبيرة التجميل  السورية "دانيا الجندلي" ، وهو متخصص في الصحافة الفنية، حيث عمل في مجلات فنية عربية مثل "روتانا" و"سيدتي" و"زهرة الخليج" إضافة إلى قنوات اوربت الفضائية وشبكة راديو وتلفزيون العرب، وهو مقدّم مشارك في برنامج "منّا وجرّ" على شاشة "MTV"اللبنانية.

سيريا نيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved